جاري تحميل ... magazinty

إعلان الرئيسية

إعلان في أعلي التدوينة

اخبارسينمافنون

مسلسل النهاية هو خطوة لعمل حيز لانتاج التليفزيون للخيال العلمى



اثار برومو مسلسل النهاية  من بطولة يوسف الشريف و عمرو عبد الجليل من إخراج ياسر سامي و تأليف عمرو سمير عاطف ضجة على مواقع التواصل لكونة يعتبر الاول من نوعة فى اتجاة الخيال العلمى .
تدور أحداث المسلسل في المستقبل بعد مرور مدة زمنية من العصر الحالي حيث يعرض التغيرات الحادثة على العالم في قصة تشويقية وسيطرة التكنولوجيا على العالم في تلك الفترة والتي يتصدى لها بطل العمل يوسف الشريف الذي يقوم بدور مهندس برمجيات
افلام و مسلسلات الخيال العلمى لا تمتلك حيزا من التاليف  و الانتاج فى السينما او التليفيزون المصرى الذى يعدان الاكبر فى العالم العربى و الافريقى فالكثير يرى ان فكرة وجود كائن فضائى او انسان خارق او متحول الى اخر تلك الاشكال من الخيال هى حكرا على السينما او التليفزيون الاجنبية ممثلة فى هوليوود و ان لمجرد التفكير لذلك الطرح على المستوى العربى انما سياخذ قالب كوميدى من سبيل السخرية وليس فكرة الجدية وهذا نراة فى السينما جيدا ففكرة الخيال العلمى بذاتة تم طرحها قبل ذلك ولكن كما اشرنا انها تاخذ قالبا من الكوميديا مثل

سر طاقية الاخفاء


تدور قصة الفيلم حول عطار يهوى القيام بأبحاث في أسرار الأعشاب، يقيم في مسكنه الواقع فوق محل العطارة معملا يجري فيه تجاربه في محاولة تحويل التراب إلى ذهب، له ابنان، الأكبر عصفور يعمل مندوبا في إحدى الصحف ولكنه لا يحقق نجاحا في عمله، وبسبب فشله ترفض أسرة الفتاة التي يحبها تزويجه منها، والأخر فصيح الابن الأصغر، الذي يعبث في تجارب والده فيحدث انفجاراً في المعمل ينتج عنه ظهور عفريت. يحترق العفريت بعد فقدان فصيح وعيه مخلفاً بودرة سحرية تخفي ما تقع عليها، وتكونت منها طاقية الإخفاء، وعن طريقها تكون فرصة لأخيه للنجاح في عمله الصحفي ويستعد للزواج من آمال. يحدث صراع بينه وبين أمين الصائغ الذي ينافسه في حبه لفتاته والذي ينجح في الاستيلاء على طاقية الإخفاء منه، يستغلها في أعمال شريرة قبل أن تعود الطاقية إلى أصحابها ويتزوج عصفور من آمال.

فيلم بنات العم


تدور أحداث الفيلم حول ثلاث فتيات تربطهن علاقة العمومية هن شوق (أحمد فهمي) وشاهندا (هشام ماجد) وشيماء (شيكو) يقيمن مع جدتهن تاتا بطة (رجاء الجداوي). يتطلع الفتيات إلى بيع القصر الذي يقيمن فيه أملا في الحصول علي بعض الأموال التي تساعد على تحقيق أمنياتهن ورغباتهن فيتوجهن إلى عزيز الهانش (إدوارد) لشراء القصر فتحاول الجدة منعهن محذرة إياهن من الإصابة بلعنة كما حدث لأجدادهن، إلا أن الفتيات يرفضن العمل بالنصيحة ويصرن على بيع القصر فيصبن بلعنة غريبة، حيث يتحولن إلى رجال فيسعن إلى استرداد القصر الذي يرفض عزيز الهانش إعادته لهن.... وبين الصدمة والوعي يحاولن طوال أحداث الفيلم فك تلك اللعنة والعودة إلى طبيعتهن ((من ويكيبيديا ))

سمير و شهير وبهير


تدور أحداث الفيلم حول ثلاثة أخوة لنفس الأب "منير الخطير" هم "سمير" (أحمد فهمي)، ويعمل دوبلير في السينما للفنان "أحمد السقا"، و"شهير" (شيكو) يحب الموسيقى ومعروف بعلاقاته النسائية المتعددة، و"بهير" (هشام ماجد)، وهو ابن لأسرة أرستقراطية، تضطر الظروف الأخوة الثلاثة إلى السفر معا عبر الزمن، إلى اليوم الذي قابل فيه والدهم الأمهات الثلاثة، وعبر سلسلة من الأحداث الكوميدية يحاول الثلاثي العودة إلى زمنهم.(( من ويكيبيديا ))

حملة فريزر


تدور أحداث الفيلم حول تبادل الحالة المناخية لمصر لتتحول إلى صقيع تام، ويقرر مجموعة من ضباط المخابرات السفر إلى إيطاليا في مهمة للحصول على جهاز يمتلك القدرة على إيقاف الصقيع، وينتحلوا شخصيات فريق عمل سينمائي لكي يتظاهروا بتصوير فيلم، ويتعاملوا مع ممثل فاشل يدعى مديح البلبوصي، كما يتعاونوا مع فتاة لديها سوابق في الآداب تدعى تباهى ((من ويكيبيديا ))

سينما على بابا


 سيما علي بابا هو فيلم مصري إنتاج عام 2011، بطولة أحمد مكي وإخراج أحمد الجندي ونوع الفيلم:خيالي،كوميدي، فانتازيا وهو يعد أول فيلم فانتازيا في مصر. تدور فكرة الفيلم حول سينما (علي بابا) حيث سينما الترسو الشهيرة في منطقة بولاق أبو العلا، والتي تعرض أكثر من فيلم بتذكرةٍ واحدة. والتي تقدم فيلمين هما:

الفيلم الأول "حزلقوم في الفضاء" تعود فيه شخصية حزلئوم مرة ثانية (والتي ظهرت في فيلم لا تراجع ولا استسلام)، وتدور أحداثه في كوكب "ريفو" في الفضاء، حيث يختطف حزلقوم ويتم إجراء تجارب خيالية عليه.
الفيلم الثاني "الديك في العشة" وتدور أحداثه في مزرعة يجسد مكي فيها شخصية ديك يعيش وسط حيوانات المزرعة، يحميهم من الذئاب والضباع التي تحاصر المزرعة، وتفرض اتاوات عليهم (( من ويكيبيديا ))

الفيل الازرق نقطة جيدة الى السينما الغامضة الممزوجة بالخيال


يرصد الفيلم حياة طبيب نفسي يُدعى يحيى راشد (كريم عبد العزيز). يحيى طبيبٌ من نوعٍ خاصٍ مر بعدة مشاكل في حياته المهنية والشخصية، فبعد غيابه عن العمل لمدة 5 سنوات يعود من جديد للعمل بمستشفى العباسية. يقرر يحيى العودة للعمل بجعبة جديدة والبدء من جديد، حين يُطلب منه كتابة تقريرٍ عن مريضٍ نفسي، ينصدم عندما يعلم أن هذا المريض هو صديقه القديم الدكتور شريف ماهر الكردي (خالد الصاوي). تتعقد الأحداث لتكشف لنا عن أسرارٍ مثيرة تتعلق بأبطال العمل ولتُزيح الستار عن جبلٍ من الغموض.

بعد عُزلته الاختيارية يستأنف د. يحيى راشد إبراهيم عمله في المستشفى حيث يجد في انتظاره مفاجأة، ففي "8 غرب"، القسم الذي يقرر مصير مُرتكبي الجرائم، يُقابل صديقاً قديماً هو الدكتور شريف الكردي (خالد الصاوي) الذي يحمل إلى يحيى ماضياً جاهد طويلاً لينساه لأنه شقيق حبيبته القديمة لبنى ماهر الكردي (نيللي كريم) التي تتزوج من رجل يكبرها سنًا وتنجب منه. تعصف المفاجأت بيحيى وتنقلب حياته رأساً على عقب، ليدخل في محاولة لاكتشاف حقيقة صديقه، وفي رحلةٌ مثيرة لاكتشاف نفسه أو ما تبقى منها.

الفيلم المقتبس عن رواية "الفيل الأزرق" يجمع بمهارة خرافتين شعبيتين إحداهما قديمة والأخرى حديثة، الأولى تروى من خلال شخصية الدكتور شريف الكردي الذي يتزوج من امرأة يعشقها كثيراً، ولكنه لا ينجب منها، لأنه يعاني من فتور في علاقاته الحميمية مع زوجته التي تتجه إلى امرأة شابة تتعاطى السحر من خلال محل لرسم الأوشام. ولعلاج فتور العلاقات الزوجية، تقوم هذه الساحرة عادة برسم وشم على فخذ المرأة من الداخل وعمل تعويذة ووضعها في فم كلب وحبسه في الحمام لمدة أسبوع ثم قتله بالسمّ، وهو ما لم يحصل مع زوجة الدكتور شريف إذ وجدت الساحرة الكلب ميتاً في الحمام فاعتقدت أن السحر بطل مفعوله. ولكن الشيطان (نائل) الذي تلبس جسد الدكتور شريف، بعد أن مارس الجنس مع زوجته من خلال جسد شريف وأدّى إلى حملها، استوطن الجسد ولم يخرج منه مما أدى إلى نمو وشم على رأس الدكتور شريف ورقبته وذراعيه. في كل مرة كان شريف يستفيق فيها كان يشعر بالشك الشديد أن رجلاً آخر كان يطارح زوجته الغرام وأن الجنين في أحشائها ليس ابنه. يتشاجر الدكتور شريف مع زوجته ويطردها من البيت، ثم يتصل بها ويعتذر منها طالبا منها العودة للبيت، وحين تصل يفتح لها الباب عارياً، ثم يضربها ويعذبها حتى تسقط الجنين، وفي النهاية يقتلها. خلال لحظات الصحو التي كان يمر بها شريف كان يرسل رسائل إلى صديقه يحيى ستكون هي الدليل الذي يقوده لحل قضيته.

الخرافة الثانية يعيشها الدكتور يحيى الذي يحاول حثّ صديقه القديم شريف على الافصاح عن أسباب قتله لزوجته بعد أن يلتقيه كحالة مرضية في المستشفى بعد أن يُطلب إليه كتابة تقرير حول صحة إصابة شريف بمرض نفسي أم لا. يبدو شريف في لحظات صامتاً جدًا وفي لحظات أخرى ينقلب لشخص آخر أكثر جرأة وتحدياً ليحيى، وكأنهما شخصيتان مختلفتان. تتصل لبنى شقيقة شريف مع يحيى وتطلب مقابلته في أسرع وقت وتحدثه عن التغيرات الأخيرة التي طرأت على شخصية أخيها وحياته مع زوجته من خلال ما كانت ترويه الزوجة لها. يعتقد يحيى أن صديقه شريف مصاب بمرض انفصام الشخصية (الشيزوفرينيا) لكنه يتفاجأ من قدرة شريف، حين ينقلب للشخصية الجريئة التي كانت تسمي نفسها "نائل"، على تحليل شخصية يحيى وقراءة أفكاره ومشاعره تجاه أخته لبنى، ويعلمه أن محاولة حل قضيته ليست إلا رغبة منه في إرضاء "لبنى" حبه القديم. وما يضع يحيى في حالة ذهول أكثر هو اطّلاع شريف على أمور غيبية تحصل له مثل: انتظار لبنى خارج المستشفى للاتصال بأخيها، والاتصالات الهاتفية التي كان يجريها مع يحيى رغم منع الهواتف داخل المستشفى.

في أثناء محاولته لحل قضية شريف يزور يحيى امرأة شابة تشتهر بخبرتها في الأوشام، وحين يعرض عليها صور للأوشام على جسد شريف تبين له أن هذا النوع لا يمكن عمله محليا بل يحتاج لآلات دقيقة، وربما تم إنجاز الوشم خارج مصر.

في حياته الخاصة يفضل يحيى تعاطي المخدرات وممارسة الجنس مع صديقته اللبنانية مايا (دارين حداد) التي تزوره ذات يوم وهو منهمك بحل قضيته لتعرض عليه نوعاً جديداً من المخدر يسمى (الفيل الأزرق)دي أم تي(DMT)، وتحاول أن تنقل له صورة شعبية متداولة تقول إن الفيل الأزرق ينقل متعاطيه لعالم الأموات فيرى ما يحدث هناك. يتناول يحيى حبة وينتقل لعالم يرى فيه شريف مرتبطا بقصة تاريخية تشبه قصص ألف ليلة وليلة حول تاجر له نفس الوشم على جسد الدكتور شريف الكردي، يطعن التاجر زوجته الحامل التي تحمل وشما على فخذها أيضا، فيشعر بالندم ويحاول قطع ذراعه. يستيقظ يحيى من حلمه ليجد مايا مضروبة ومختبئة وخائفة منه، فتشتمه وتهرب وتتعرض لحادث سير تموت على إثره. يعاود يحيى زيارة صديقه الذي ينقل للمستشفى إثر إصابته بجرح عميق داخل الحمام، فيجد أن شخصية الدكتور تعود حين يتم ضربه بالكهرباء، فيصحو شريف ويطلب من يحيى أن يبحث عن القميص. يذهب يحيى لمنزل شريف المعروض للبيع بحجة رغبته في شراء البيت ويدخل إلى غرفة النوم ويطلب من الرجل صاحب الشقة أن يحضر له كأس ماء، فيبحث في الخزانة عن القميص فلا يجده، يدخل الحمام وحين يحاول ضخ الحمام خلفه يكتشف أن القميص مخبأ خلف مضخة الماء.

بعد عدة أيام يعاود يحيى تناول حبة ثانية من الفيل الأزرق ليعاود السفر عبر متاهات فرعونية وسحرية ليكشف المزيد حول قضية شريف، ويرى صوراً عن القميص المسحور الذي يحمل رموزا خاصة كان يكتبها شريف دائمًا على حائط المستشفى. يعود يحيى إلى محل المرأة التي ترسم الأوشام ويهددها لتكشف له عن السحر الذي عملته لزوجة شريف والذي انقلب إلى نتائج غير متوقعة، فتعترف له بالحقيقة كاملة. يبحث يحيى في أمر القميص والأوراق التي أرسلت له بالبريد، وهي الأوراق التي أرسلها شريف في لحظات استيقاظه.

ينتهي الفيلم بدخول يحيى غرفة شريف ليتحدث مع الشيطان نائل ثم يرسم على كل الجدران تميمة خاصة تحرق الشيطان ويخرج من جسد شريف ويختفي الوشم.







ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

إعلان في أسفل التدوينة

إتصل بنا

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

مدونة magazintyهى مدونة تهتم بشتى فروع من الحياة مثل الفن و الرياضة و التعليم .....هدفنا هو توصيل معلومة جيدة و موضوعات تساعد فى الارتقاءبثقافة و علم المجتمع